منتجات غذائية
لائحة المنتجات
  • زيت الزيتون

    •      
       
       

      زيت الزيتون

       من بين الزيوت النباتية ، زيت الزيتون هو الزيت الوحيد الذي يمكن الحصول عليه عن طريق علاج الزيتون بوسائل ميكانيكية و ينتج طبيعيا بالطرق الفيزيائية . كلتا الطريقتين لا تتطلبان الكثير من اليد العاملة خلال الإنتاج من المواد الأولية و التي لا تتطلب تقنية خاصة مقارنة مع الزيوت الأخرى في مرحلة الإنتاج و مرحلة الاستهلاك الطبيعي اعتمادا على سمات متفوقة من حيث التغذية ، وكونه نتاج عصير الفاكهة ،فهو يكون دائما الأعلى من حيث القيمة الإقتصادية مقارنة مع الزيوت النباتية الأخرى.

      فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصى ... زيت الزيتون ينظم كمية الكولسترول في الدم ، ويقلل من النوبات القلبية ومخاطر بعض أنواع السرطان. وأيضا يجدد الخلايا و يبطئ عملية الشيخوخة بمساعدة   .A ، D ، E ، K الفيتامينات فيها

       إن زيت الزيتون ينظم الجهاز العصبي و الهضمي. يسرع نمو الدماغ و يقوي العظام . ولما له من آثار إيجابية كثيرة ثبتت علميا على الصحة ، فهو يستخدم على نطاق واسع في بلدان مثل اليابان التي لا يوجد فيها أشجار الزيتون ولكن لديها ثقافة الأكل الصحي ،فقد لوحظ تزايد الإهتمام بالزيتون و مشتقاته.

      بينما زيت الزيتون يمكن أن يستهلك مباشرة كغذاء ، فهو يستخدم تجاريا في الصيدليات والشامبوهات  لما له من خواص مغذية ، وواقية ومطرية للجلد، و كذلك يدخل في إنتاج منتجات الصابون ومرطبات اليدين والجسم .

      إن نتاج مخلفات لب الزيتون يسمى " التفل " وهو يحتوي على نسبة من الزيت من 6-12%. يحصل على هذا الزيت بطرق كيميائية ويسمى زيت التفل ، وهذا الزيت يستخدم في صناعات الصابون والدهانات. بينما كوقود فهو يعادل فحم الليغنيت و يحصل عليه من تجفيف التفل الخالي من الزيت حتى نسبة 20% من الرطوبة ،و أيضا يمكن أن يستعمل التفل ، بعد إزالة الأسمدة و البذور ، كمواد إضافية للأعلاف الحيوانية .

      يلاحظ ندرة الأمراض القلبية في شعوب البحر الأبيض المتوسط بسبب النظام الغذائي لهذه الشعوب و التي تسمى باسم " حمية البحر الأبيض المتوسط ​​" .ففي هذا النظام الغذائي التقليدي المتوسطي ​​، الزيت وزيت الزيتون هي العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن تستهلك كل يوم .

       
      1. NATURAL OLIVE OIL

      A-Extra Virgin Olive Oil

      Extra virgin olive oil comes first pressing and produced without refining.İn a technical sense extra virgin olive oil may have acidity level up to %0,8 its a best olive oil on the world ,good  smells and taste.

      B-Virgin Olive Oil
      Virgin olive oil also comes from the first pressing, and is also produced without refining. In a technical sense, virgin olive oil may have an acidity level of up to %2. Its flavour intensity can vary and its taste is less mild than extra virgin olive oil.

      2-RAFINED OLIVE OILS
      That Oil  must be refined because  Acid with a high percentage of olive oil is not edible quality. Refined olive oil which obtained after refining process has a ratio of approximately zero acid and not more than acidity % 0,3  it is free of disturbing the quality of the oil. Refined olive oil is consumed in countries that are not accustomed to consume more natural olive oil.

      3-PURE OLIVE OIL

      Pure Olive Oil which have own unique taste and smell produced with mixed extra virgin olive oil and refined olive oil to take the taste away of olive oil’s strong
      smell and taste. Riviera olive oil is used in all of cold foods
      and hot meal. Acid ratio is maximum % 1.
  • الزيتون

     

    معلومات عن الزيتون

    الزيتون هي شجرة متشعبة الأغصان دائمة الخضرة متكررة يمكن أن تنمو وتثمر في المناطق التي يسود فيها مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، ويتراوح طول بين 3-12 مترا . بما أن نمو شجرة الزيتون يقتصر على مناخ معين ، وهذا هو أهم عامل للزيتون لينتشر في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب، تقع جميع أشجار الزيتون في العالم تقريبا في بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​.

    أشجار الزيتون تنمو ببطء وتتأخر في إعطاء ثمارها ،فهي تبدأ في إعطاء الثمار بعد 4-8 سنوات من تاريخ زراعتها ، و يتم الوصول إلى أعلى كفاءة إنتاجية بعد 15-20 سنة . و يمكن أن يعيش وقتا طويلا جدا.تعيش شجرة الزيتون حياة طويلة و يمكن أن تعمر أشجار الزيتون عموما من 300-400 سنة ، وبعضها يمكن أن تعمر أكثر من ألف سنة . عندما تموت شجرة ،يمكن أن تبرعم شجرة أخرى من جذورها مما يجعل النبتة خالدة .

    تعتبر شجرة الزيتون أول شجرة أتت بالنفع على الإنسان ، نشأت من الأناضول وهي النبات الأصلي لحوض البحر الأبيض المتوسط. ومن المتفق عليه أن هناك 800 مليون منهم في العالم. وتقع 80 ٪ من هذه الأشجار في بلدان حوض البحر المتوسط. في حين أن إنتاج تركيا يبلغ 8 ٪ من إنتاج الزيتون في العالم بأسره ، وتقع في أكبر خمس دول ،إسبانيا، وإيطاليا، و اليونان، و اليونان وتونس لإنتاج الزيتون في العالم .

    إن صناعة الزيتون في بلادنا هو مصدر المعيشة و إضافة لد خل 400 ألف أسرة و ما يقرب من 2 مليون شخص مع 800 ألف هكتار من أراضي الزيتون ، هناك حوالي85 مليون شجرة زيتون مثمرة بمتوسط ​​إنتاج 1.1 مليون طن. إن صناعة الزيتون التي تعد واحدة من أهم فروع الزراعة والصناعات القائمة على الزراعة في تركيا لها من التأثيرات الإقتصادية والإجتماعية التي لا يمكن تجاهلها من حيث الاحتياجات الداخلية و الفرص المتاحة في الأسواق الخارجية بالإضافة إلى فرص العمل .

  • الرمان الحامض

  •  الخضار و الفواكه الطازجة

     
  • الزبيب

  •  التين المجفف

  • البندق

  • صلصة البندورة

  • صلصة الفلفل

   
 
 
 
  Dollar : 6.1593 / 6.1704   Euro : 6.7344 / 6.7465
 
 
 
الرئيسية   الشركة   المنتجات   الجودة   التجارة الخارجية   اتصل بنا
© 2014 Meretuk İç ve Dış Ticaret, All Rights Reserved
Design: Oziron